المسلة

المسلة الحدث كما حدث

استقدام مدير عام سابق في وزارة الصناعة والمعادن: فساد ومخالفات

استقدام مدير عام سابق في وزارة الصناعة والمعادن: فساد ومخالفات

20 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية 2023-11-20 صدور أمرٍ باستقدام مدير عام سابق في وزارة الصناعة والمعادن؛ لارتكابه عمداً ما يخالف واجبات وظیفته.

وذكرت الهيئة في بيان أن محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بمحافظة الأنبار أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ المدير العام لشركة الـزجـاج والحـراريَّات الـسابـق التـابعـة لوزارة الـصـناعـة والـمـعـادن، في موضوع المُخالفات المُرتكبة في عقد استثمارٍ مع شركاتٍ أجنبيَّةٍ.

وأضافت، أن المتهم ارتكب مُخالفاتٍ في إحالة عقد استثمار معامل الزجاج والسيراميك وملحقه المبرم مع اتحاد شركاتٍ روسيَّةٍ، مُبيّنةً أنَّ العقد الذي تبلغ قيمته (7,305,000) ملايين دولارٍ يشمل التأهيل والتشغيل والمشاركة بالإنتاج.

وتابعت، أن “قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في الأنبار أصدر أمر الاستقدام؛ استناداً إلى أحكام المادة 331 من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969 المُعدَّل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.