المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيس المحكمة الاتحادية: وجوب تكفل الدولة حرية التعبير والصحافة

رئيس المحكمة الاتحادية: وجوب تكفل الدولة حرية التعبير والصحافة

20 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود العميري 2023-11-20 على وجوب تكفل الدولة حرية التعبير والصحافة.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود العميري، نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، وبحث معه الاجراءات القضائية الدستورية واجراءات النقابة في مجال الصحافة.

وأكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا بوجوب التقيد بإحكام الدستور بما يؤدي الى بناء دولة اتحادية واحدة مستقلة ذات سيادة كاملة وبناء مؤسسات دستورية تضمن الوصول الى نظام حكم نيابي برلماني ديمقراطي والحفاظ على وحدة العراق وتطبيق المصلحة العليا للشعب والوطن وضمان مشاركة الجميع في الشؤون العامة والتمتع بالحقوق السياسية بما فيها حق التصويت والانتخاب والترشيح ووجوب أن تكفل الدولة حرية التعبير عن الراي وحرية الصحافة والطباعة وفقاً لما جاء في المادة (38) من الدستور وأن دستور جمهورية العراق لعام 2005 كان نتيجة لجهاد مرير وتضحيات كبيرة، عليه يجب التقيد به وعدم تجاوزه .


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.