المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الجيش الأمريكي يعلن تعرض إحدى سفنه لصاروخين باليستيين قادمين من اليمن

الجيش الأمريكي يعلن تعرض إحدى سفنه لصاروخين باليستيين قادمين من اليمن

27 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قالت القيادة المركزية الأمريكية إن صاروخين باليستيين أطلقا على سفينة البحرية الأمريكية “يو إس إس ميسون” من اليمن بعد وصولها لإنقاذ الناقلة المختطفة “سنترال بارك”.

وقال الجيش في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: “في 27 نوفمبر (تشرين الثاني)، تم إطلاق صاروخين باليستيين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه الموقع العام لحاملة الطائرات “ميسون” و”سنترال بارك””.

ويشار إلى أن الصاروخين سقطا في خليج عدن على بعد نحو عشرة أميال بحرية من السفينتين في وقت كانت حاملة الطائرات الأمريكية تكمل استجابتها لإشارة الاستغاثة التي أرسلتها الناقلة. ولم تتضرر أي منها خلال الحادث.

وذكرت قناة “فوكس نيوز”، في وقت سابق، أن خمسة قراصنة هاجموا ناقلة “سنترال بارك” قبالة سواحل اليمن، ثم تم احتجازهم واستجوابهم من قبل الجيش الأمريكي، ولم يصب الطاقم والبضائع على متن السفينة بأذى. وأكدت القيادة المركزية الأمريكية المعلومات التي تفيد بأن السفينة”ميسون” جاءت للإنقاذ.

ذكرت وكالة “أسوشيتد برس”، يوم الأحد أنه تم الاستيلاء على ناقلة حمض الفوسفوريك “سنترال بارك” المرتبطة بإسرائيل والمملوكة لشركة “زودياك ماريتايم”، قبالة سواحل اليمن. وفي وقت لاحق، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن السفينة الحربية الأمريكية استجابت لإشارة استغاثة من السفينة، وأنها آمنة ولم يتم السيطرة عليها.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.