المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الجامعة العربية تدعو القوى السياسية العراقية لوقف التصعيد

الجامعة العربية تدعو القوى السياسية العراقية لوقف التصعيد

30 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: ناشد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، جميع القوى السياسية العراقية للعمل بسرعة على وقف منحنى التصعيد، وإعلاء صوت الحكمة.

وصرح جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام تابعته المسلة بأن أبو الغيط يتابع عن كثب مجريات الأزمة الجارية بالعراق، وأنه يضم صوته إلى صوت القيادات العراقية الحكيمة التي تطالب بضرورة تحمل الجميع المسؤولية، وأن تتصرف كل الأطراف بتعقل وأن تضع مصلحة العراق العليا قبل أية مصالح شخصية او حزبية ضيقة.

وأضاف أن أبو الغيط يحث على وقف منحنى التصعيد الذى قد يخرج بالأوضاع في البلاد عن السيطرة، ويشدد على أن خروج الامور عن السيطرة لن يكون في مصلحة العراق ولا لصالح أي طرف.

وأوضح أن الأمين العام يؤكد أن الحوار يظل الوسيلة الوحيدة لإيجاد مخرج سياسي للأزمة الحالية، وأن الأمر يتطلب حواراً حقيقياً ومخلصاً بين مختلف مكونات الطيف السياسي مع البعد عن التشنج أو الرغبة في الاستئثار.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.