المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الديمقراطي يكشف عن مخرجات زيارة الوفد الكردي لبغداد: إرسال 700 مليار للاقليم

الديمقراطي يكشف عن مخرجات زيارة الوفد الكردي لبغداد: إرسال 700 مليار للاقليم

30 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف الحزب الديمقراطي، اليوم الخميس، مخرجات اجتماع الوفد الكردي، مع رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، في العاصمة بغداد، فيما أكد ان السوداني وافق على إرسال مبلغ جديد لكردستان، وفق شرط وحيد.

وقال القيادي بالحزب، وفا محمد، إن “الوفد الكردي، الذي زار بغداد، مؤخراً، بحث عدة مواضيع، مع رئيس الحكومة الاتحادية، محمد شياع السوداني، من بينها أزمة رواتب موظفي إقليم كردستان”.

وأضاف، ان “الوفد الكردي الحكومي طالب السوداني بأمرين مهمين”، لافتاً الى أن “الطلب الأول تمثل بتنفيذ اتفاق الموازنة المالية، وإرسال حصة الإقليم كاملة من الموازنة خلال هذه الفترة”.

وأوضح القيادي بحزب بارزاني، أن “الطلب الثاني تمحور حول إرسال مبلغ ثلاثة رواتب المتبقية من العام الحالي، وهي رواتب كل من شهور تشرين الأول وتشرين الثاني وكانون الأول”.

وأكد وفا، أن “رئيس الحكومة الاتحادية وافق على إرسال 700 مليار دينار لكل شهر من الأشهر الثلاثة المتبقية من السنة الحالية”، مؤكداً أن “موافقة السوداني أتت بشرط أن يصوت على هذا المقترح مجلس الوزراء”.

وأشار الى، أن “هذا الموضوع وعلى الأكثر سيعرض على المجلس في جلسته القادمة من الأسبوع المقبل”.

وفي وقت سابق، اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ان الخلافات السياسية بين بغداد واربيل قد اثرت سلبا على ملف رواتب موظفي الإقليم، لافتا الى ان وضع الموظفين لا يحتمل ان يتم ربطه بالخلافات السياسية بين الحكومتين باعتبارهم موظفين كباقي موظفي المحافظات.

وزار وفد من حكومة إقليم كردستان، الاثنين الماضي (27 تشرين الثاني 2023)، العاصمة بغداد، لبحث جملة من الملفات على رأسها النفط والرواتب والموازنة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.