المسلة

المسلة الحدث كما حدث

فلاي بغداد تُحرم من الطيران لـ اوربا بسبب الحظر على شركة الخطوط الجوية العراقية

فلاي بغداد تُحرم من الطيران لـ اوربا بسبب الحظر على شركة الخطوط الجوية العراقية

30 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قالت شركة طيران فلاي بغداد ان جميع النواقل العراقية محظورة من الطيران لـ اوربا بسبب حظر شركة الخطوط الجوية العراقية.

المسلة تنشر نص البيان:

الحظر الجوي على النواقل العراقيه

لا يخفى عن الجميع ان جميع النواقل العراقيه محظورة من الطيران الى الدول الاوربية على خلفية النتائج المترتبة على حظر الخطوط الجوية العراقيه السابق.

والذي حصل عام ٢٠١٥ وفي عام ٢٠٢٢ قدمت شركة فلاي بغداد بطلب رسمي الى سلطة الطيران المدني الاوروبي EASA لغرض الحصول على ترخيص لها لغرض الطيران الى دول الاتحاد الاوربي.

ولكن ابلغت سلطة الطيران الاتحاد الاوربي شركة فلاي بغداد ان الترخيص مرهون بعبور سلطة الطيران المدني العراقي الى تدقيق السلامة من قبل منضمة سلطات الطيران العالمي ICAO .

وبالتالي لم تستطيع شركة فلاي بغداد على الحصول على استثناء لها من الحظر الاوربي على النواقل العراقية وتعتبر محظورة كحال الخطوط الجوية العراقية بالرغم من ان الشركة حاصلة الى شهادة IOSA وهي الشركة والوحيدة الحاصلة على هذه الشهادة في العراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.