المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شركة وهمية تحتال على معتمرين بنحو نصف مليون دولار في بغداد ثم تختفي

شركة وهمية تحتال على معتمرين بنحو نصف مليون دولار في بغداد ثم تختفي

1 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: احتالت شركة سياحية في منطقة المنصور ببغداد على قرابة ألف شخص وقع ضحية نصب واحتيال بعد تقديمها عروضا مغرية لاداء مناسك العمرة .

وقال احد الضحايا: “لقد أخذوا منا نسخ من هوية الأحوال والجواز وصورتين، ووعدونا بإصدار تأشيرة السفر خلال 3 أيام”.

وسلم كل شخص نحو  خمسمائة دولار ليختفي بعد ذلك موظفو الشركة.

تعد ظاهرة الشركات الوهمية التي تحتال على المواطنين في العراق ظاهرة خطيرة، حيث تتسبب في خسائر مالية كبيرة للمواطنين، كما تؤثر سلباً على الاقتصاد العراقي.

نحو نصف مليون دولار حصيلة ما جمعته الشركة من مواطنين بعد تقديمهم للعمرة خلال أيام معدودة، وأصحاب شركات أخرى يتحدثون عن وضع مريب للشركة ذاتها.
أركان حبيب، وهو صاحب شركة سياحية مجاورة للشركة الوهمية: “لم يتم وضع إعلان تعريفي للشركة، كما لم يوفر صاحبها خط كهرباء مولدة”، مؤكدا أنه “لا توجد هكذا شركة، حتى وإن كانت شركة جديدة”.

حبيب أشار إلى أن “هذه أساسيات من المتفرض أكمالها منذ البداية”، مبينا أن “الشركة شهدت إقبالا غير طبيعي من قبل المواطنين، بسبب السعر المغري للعمرة.

المتضررون من محافظات مختلفة، قدموا شكاوى لدى وزارة الداخلية حول ما قعوا به من عملية نصب واحتيال، فيما تبحث السلطات الأمنية عن أصحاب الشركة الذين أغلقوا هواتهم ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.