المسلة

المسلة الحدث كما حدث

محافظون يستخدمون موارد الدولة في الدعاية الانتخابية.. كربلاء انموذجا

محافظون يستخدمون موارد الدولة في الدعاية الانتخابية.. كربلاء انموذجا

5 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف النائب محمد الخفاجي عن استخدام محافظ كربلاء نصيف الخطابي اموال الدولة وسيارات الدولة ومواردها البشرية ودوائرها الحكومية والقوات الأمنية في الدعاية الانتخابية ما يثير استياء المواطنين ويدعوهم الى عدم انتخاب قائمة المحافظ.

وكتب الخفاجي: قبل قليل تم تسليم كتاب رسمي معزز بالفيديوهات والصور الى المفوضية العليا للانتخابات في بغداد والى مكتب رئيس الوزراء يُوثق مخالفة بعض (المحافظين وغيرهم) للقوانين والضوابط المتعلقة بالدعاية الانتخابية وخداع الناس وتوزيع الأموال واستخدام:

اموال الدولة
سيارات الدولة
مواردها البشرية
الدوائر الحكومية
القوات الأمنية
سيارات النجدة والاسعاف وغيرها

(وخاصة محافظة كربلاء المقدسة)

واضحة القضية لنا وللجميع أعتقد كيف ان بعض القوائم مرعوبين؟!

لأن هذه الانتخابات مسألة وجود بالنسبة لهم وكشف فسادهم ونفاقهم وتاريخهم السيء لو [قرر الشعب ذلك].

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو تظهر استخدام محافظ كربلاء لسيارات الدولة في حملته الانتخابية، كما ظهر في بعض الصور محافظ كربلاء وهو يقف في وسط تجمع من المواطنين، بينما يقف خلفه عدد من عناصر القوات الأمنية.

وانتقد الناشطون  استخدام محافظ كربلاء للموارد العامة للدولة في الدعاية الانتخابية، واعتبروا ذلك استغلالاً للمنصب الحكومي لأغراض شخصية.

وطالب بعض المواطنين بضرورة محاسبة محافظ كربلاء على استخدامه للمال العام في الدعاية الانتخابية، مؤكدين أن ذلك يشكل مخالفة للقانون.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author