المسلة

المسلة الحدث كما حدث

هل تسمحون بمصارحة

هل تسمحون بمصارحة

5 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:

إبراهيم الصميدعي

لماذا يحاول الشيعة احراج بعضهم وكل طرف يضع العصا في عجلات عربة أخيه كلما انطلقت إلى الامام..

اعذروني، لم اكن اتمنى ان يحتل الاميركان بلدي، وكنت احترام خيار المقاومة السني العبثي والشيعي المنهجي لرسم معادلة توازن مع الوجود الاميركي (الاحتلال الصريح او الباطن للدولة)..

انتم تعرفون ان الاميركان لن يخرجوا، للأسف لا تستطيع حكومة ولا قرار سياسي ولا مقاومة اخراجهم واذا قرروا الخروج مثلما حدث سنة 2011 فسوف يتركون خلفهم شبح دولة تمزقها صراعات الاخوة وابناء العم والجيران ويدق عنقها الفقر.

لماذا يحاول كل طرف منكم كلما وصل أخيه إلى مرحلة (عقلنة) التفاهم مع الاميركان ان يحرضه لكي يصطدم مع الاميركان فينال الإقصاء السياسي او الشهادة..

مضى عقدان منذ سقوط نظام صدام ونحن الدولة المتعبة المفلسة المرتبطة بكل مسلمات وجودها السياسي بقرار أميركي ندور في جدلية المقاومة والتحرير والخيانة والتخوين..

ارجوكم تحتاجون إلى اجماع شيعي تاريخي، مؤتمر شيعي مفتوح تقررون فيه قرارين لا ثالث لهما، اما التفاهم مع الاميركان لكي نؤسس لبناء دولة بشكل ما (وانعل ابوهم لابو ساعة السودة الي جابتهم علينا) او تخرجون من السلطة وتعلنوا ان الاميركان دولة احتلال وتدعون الشعب العراقي كله إلى المقاومة لمن يلتحق بكم إذا شاء (ولو اني اقول لكم اغلبية شعبكم تريد العيش بسلام)..

بطريقة تحريض بعضكم بعضا سوف يستمر نزف الرجال والقادة وسوف تفقدون البوصلة حتى ضياع الدولة لا مع أميركا ولن تسمح لكم ببناء دولة بعد ان تغادر.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.