المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي: لا خيار لتطهير دوائر الدولة من المفسدين إلا عبر الانتخابات

المالكي: لا خيار لتطهير دوائر الدولة من المفسدين إلا عبر الانتخابات

6 ديسمبر، 2023

 

بغداد/المسلة الحدث: اكد رئيس ائتلاف دولة القانون  نوري المالكي، انه لا خيار لتطهير دوائر الدولة من المفسدين إلا عبر الانتخابات.

وقال المالكي في تصريح تابعته المسلة: اقتربنا من يوم الاستحقاق السياسي والدستوري المتمثل بالانتخابات المحلية.

واضاف المالكي انه يجب ألا نذهب إلى الدكتاتورية وأن نتمسك بالديمقراطية والحرية وإرادة الناس، مشيرا الى ان نجاح الدولة هو استقرارها ووصول الشخصيات المناسبة إلى مواقع المسؤولية عبر الانتخاب.

واستطرد القول: عبر صناديق الانتخابات نستطيع الوصول إلى دولة ناجحة وحكومة ناجحة وبرلمان ناجح ومجتمع ناجح، مؤكدا نريد أن يكون العراق دولة ناجحة يحكمها القانون والدستور.

وتابع ان الحكومة مستعدة لحماية الانتخابات وجادة في ملاحقة المخربين وتعتقل العشرات منهم يوميا.

وختم حديثه بالقول: مجالس المحافظات ضرورية وحذرت سابقاً من إلغائها، لافتا الى انه لا خيار لتطهير المجتمع ودوائر الدولة من المفسدين إلا عبر الانتخابات.

وفي سياق اخر، استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه، رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع السياسي والأمني في البلاد، والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات المحلية.

واتفق الجانبين على أهمية التعاون والتنسيق بين القوى الوطنية من اجل مواجهة التحديات والحفاظ على الامن والاستقرار في البلاد، مشددين على أهمية حل المشاكل العالقة بين الإقليم وبغداد وفق الدستور والقانون ، مؤكدين على ضرورة اجراء الانتخابات المحلية في وقتها المحدد بما فيها في محافظة كركوك.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.