المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني للسفير الأمريكي: ملتزمون بحماية البعثات الدبلوماسية والعاملين ضمن بعثة التحالف الدولي ومنشآته

السوداني للسفير الأمريكي: ملتزمون بحماية البعثات الدبلوماسية والعاملين ضمن بعثة التحالف الدولي ومنشآته

9 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اتصالاً من وزير الدفاع الأمريكي.

المسلة تنشر نص البيان:

تلقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، ليلة أمس الجمعة، اتصالاً هاتفياً من وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية السيد لويد أوستن.

وجرى، خلال الاتصال، بحث علاقات التعاون الثنائي في المجالات الأمنية، وسبل تطويرها بين البلدين لمواجهة مختلف التحديات.

وتطرق الاتصال إلى الهجمات الأخيرة التي استهدفت مقرّ السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد، وأهمية الحدّ منها؛ لما تشكله من تقويض لسيادة العراق واستقراره.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء، خلال الاتصال، التزام الحكومة بحماية البعثات الدبلوماسية والعاملين ضمن بعثة التحالف الدولي ومنشآته، وأنّ الأجهزة الأمنية قادرة على ملاحقة وكشف المتورطين بهذه الاعتداءات، أياً كانوا، محذراً في الوقت نفسه من الردّ المباشر بدون موافقة الحكومة وأهمية عدم تكرار ما حصل من اعتداء في جرف النصر.

من جانبه، رحب وزير الدفاع الأمريكي بموقف الحكومة العراقية، وإدانتها الهجمات التي استهدفت السفارة الأمريكية في العراق، وإجراءاتها لملاحقة مرتكبيها، مؤكداً أنّ مثل هذه الأعمال تهدد الأمن الداخلي للعراق.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
9- كانون الأول- 2023


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.