المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار يتمسك بالسوداني ويريد قنوات تواصل مع التيار الصدري في خضم مبادرات لتفكيك الأزمة

الاطار يتمسك بالسوداني ويريد قنوات تواصل مع التيار الصدري في خضم مبادرات لتفكيك الأزمة

31 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أعلن الاطار التنسيقي، الأحد، 31 تموز، 2022، تمسكه بترشيح محمد شياع لرئاسة الوزراء.

وقال القيادي في الاطار علي الفتلاوي في تصريح تابعته المسلة، ان “الاطار التنسيقي ما زال مصرا ومتسمكا بترشيح محمد شياع لرئاسة الوزراء، وليس لديه أي مرشح بديل عنه، ولم تطرح أي فكرة لتبديله بعد احتجاجات التيار الصدري”.

وبين، ان “الاطار التنسيقي يعمل على فتح قنوات حوار مع التيار الصدري من أجل المضي بعملية تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد شياع “.

واكد، ان “الأيام المقبلة ستشهد انفراجا للمشهد السياسي”.

وأفاد عضو مجلس النواب العراقي سجاد سالم، بأن النواب المستقلين يستعدون لطرح مبادرة سياسية جديدة، عازياً هذه الخطوة الى “تفادي الاثار السيئة التي تفرضها قوى السلاح المتصارعة حاليا”.

وفي خضم ذلك، دعا رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الاحد، 31 تموز، 2022، الأطراف السياسية في العراق الى القدوم الى أربيل والبدء بحوار مفتوح لحل المشاكل والأزمات السياسية التي تمر بها البلاد.

وقال بارزاني في بيان: نتابع بقلق عميق الأوضاع السياسية والمستجدات التي يشهدها العراق، وندعو الأطراف السياسية المختلفة إلى التزام منتهى ضبط النفس وخوض حوار مباشر من أجل حل المشكلات، مبينا إن زيادة تعقيد الأمور في ظل هذه الظروف الحساسة يعرض السلم المجتمعي والأمن والاستقرار في البلد للخطر.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.