المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المقاطعون العنيفون.. تهديد للديمقراطية

المقاطعون العنيفون.. تهديد للديمقراطية

13 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: في حوادث مخجلة، أقدمت مجموعة من المقاطعين للانتخابات على تمزيق لافتات مرشحي الانتخابات، مركزة عنفها على قوى الاعتدال والوسطية، ودعاة الاستقرار والدولة الراسخة.

هذه الحوادث تكشف عن الوجه الحقيقي للمقاطعين، الذين لا يؤمنون بالديمقراطية، بل يلجأون إلى العنف لإسكات الأصوات التي تختلف معهم.

والمقاطعون العنيفون هم مجموعة من الأشخاص الذين يرفضون المشاركة في العملية الانتخابية لكنهم يريدون فرض ارادتهم على الناخبين المتحمسين.

و مهما كانت أسباب مقاطعتهم، فإن العنف ليس حلاً لأنه أداة للترهيب والقمع، وهو يمس حق المواطنين في التعبير عن آرائهم واختيار ممثليهم.

كما أن منع المرشحين والناخبين من المشاركة في الانتخابات تكشف عن عدم احترامهم للديمقراطية، ورغبتهم في فرض إرادتهم على الآخرين بالقوة.

العنف الانتخابي، جريمة ضد الديمقراطية، وهو يضر بمصالح الشعب العراقي، و يجب على الحكومة العراقية أن تتحرك بسرعة لحماية حق المواطنين في المشاركة في العملية الانتخابية.

وعلى الأحزاب السياسية أن تتحمل مسؤوليتها في مواجهة العنف الانتخابي، وأن ترفض العنف كحل للخلافات السياسية.

 

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.