المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مجلس الأمن يدين هجوماً على مقر للشرطة في إيران

مجلس الأمن يدين هجوماً على مقر للشرطة في إيران

17 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي، الاحد، الهجوم الإرهابي على مقر الشرطة في مدينة راسك بمحافظة سيستان وبلوشستان شرق إيران.

وأصدر مجلس الأمن الدولي بيانا، جاء فيه: ان “أعضاء مجلس الأمن الدولي نددوا بشدة بالهجوم الإرهابي الجبان على مقر شرطة مدينة راسك في محافظة سيستان وبلوشستان بالجمهورية الإسلامية الإيرانية في 15 ديسمبر/ كانون الاول 2023 والذي أعلنت جماعة “جيش العدل” مسؤوليتها عنه وأدى إلى استشهاد 11 من كوادر الشرطة الإيرانية وإصابة 8 آخرين”.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن “تعاطفهم العميق وتعازيهم لأسر الضحايا وحكومة جمهورية إيران الإسلامية، وتمنوا الشفاء العاجل والكامل للجرحى”، وأكدوا مرة أخرى أن “الإرهاب يعذ بجميع أشكاله ومظاهره من أخطر التهديدات وأكبر تهديد للسلم والأمن الدوليين”.

وشدد أعضاء مجلس الأمن في بيانهم على “ضرورة محاسبة مرتكبي ومنظمي وممولي وداعمي هذه الأعمال الإرهابية المشينة ومحاكمتهم”.

وكما دعا أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جميع الدول إلى “التعاون بشكل فعال مع حكومة جمهورية إيران الإسلامية والسلطات الأخرى ذات الصلة في هذا المجال، وفقا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

وشدد أعضاء مجلس الأمن على أن “أي عمل إرهابي، بغض النظر عن دوافعه، في أي مكان وفي أي وقت ومن جانب أي شخص، هو عمل إجرامي وغير مبرر”.

وجاء في بيان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: إنهم يؤكدون مجددا على ضرورة قيام جميع الدول بمحاربة الإرهاب وفقا لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الأخرى بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان، والقانون الدولي للاجئين، والقانون الإنساني الدولي، مع وجود تهديدات للسلام والأمن الدولي ناجمة عن الأعمال الإرهابية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.