المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أمانة بغداد تشرع في حملة اعمار واسعة في الاعظمية والشعب وحي العامل

أمانة بغداد تشرع في حملة اعمار واسعة في الاعظمية والشعب وحي العامل

20 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تتميز منطقة الاعظمية في بغداد، بموقعها الاستراتيجي وتاريخها العريق، وتعتبر من اقدم واهم المناطق في بغداد فيما تعمل أمانة بغداد على  اعمال الاكساء وتطوير الشوارع من أجل تحسين المظهر العام للمنطقة وجعلها اكثر جاذبية للسكان والزوار.

وتواصل دائرة المشاريع في امانة بغداد اعمال اكساء وتطوير شارع ١٠ في منطقة الاعظمية، وتتضمن مراحل العمل استبدال القوالب الجانبية وتأهيل الجزرة الوسطية ونصب منظومة انارة فضلا عن تأثيث الشارع بالعلامات والارشادات المرورية .

وتعاني منطقة الاعظمية من العديد من الحوادث المرورية، بسبب سوء حالة الشوارع والازدحام المروري. وتعمل اعمال الاكساء وتطوير الشوارع على الحفاظ على سلامة السكان والزوار من الحوادث المرورية، من خلال تحسين حالة الشوارع وجعلها اكثر انسيابية.

و بتوجيه امين بغداد، وبعد استكمال مد شبكات المجاري والماء ورفع الانقاض والمشوهات باشرت دائرة المشاريع ويالتنسيق مع الجهد الخدمي الحكومي بتهيئة الشوارع بغية انطلاق اعمال الاكساء في حي السلام بمنطقة الشعب .

ويمثل استكمال أمانة بغداد مد شبكات المجاري والماء ورفع الانقاض والمشوهات في حي السلام بمنطقة الشعب في بغداد إنجازًا مهمًا، يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا الحي، ورفع مستوى معيشتهم.

وفي جانب متصل، فانه وبعد انجاز مرحلتين من اعمال التأهيل والصيانة الحتمية لمجسر حي العامل، باشرت دائرة المشاريع باعمال التأهيل للمرحلة الاخيرة والتي تتضمن تخشين السطح الكونكريتي ومعالجة المفاصل الانشائية الارضية واكساء طبقتين تعديلية وسطحية يليها تثبيت المفاصل المطاطية للمجسر وبتوجيه واشراف امين بغداد .

وأعمال التأهيل والصيانة لمجسر حي العامل في بغداد مشروع مهم للغاية. اذ يربط هذا الجسر المناطق الحيوية القريبة، وهو من أهم الجسور في بغداد. وقد تعرض هذا الجسر لأضرار كبيرة  ، مما أدى إلى ضرورة إجراء أعمال صيانة وتأهيل عاجلة، بتوجيه من امين بغداد، المهندس عمار موسى كاظم.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.