المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المحكمة امريكية ترفض البت بسرعة بشأن حصانة ترامب

المحكمة امريكية ترفض البت بسرعة بشأن حصانة ترامب

23 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: رفضت المحكمة العليا الأميركية الجمعة إصدار حكم عاجل في هذه القضية مما يشكل هدية للرئيس الجمهوري السابق الذي يأمل في أن يتمكن بذلك من تأجيل بدء محاكمته.

ويفترض أن يحاكم الملياردير المتهم في أربع قضايا جنائية والساعي للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات تشرين الثاني/نوفمبر 2024، اعتبارًا من الرابع من آذار/مارس على خلفية محاولته قلب نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي خسرها أمام الديموقراطي جو بايدن.

لكن محاميه يحاولون بشتى الوسائل تغيير الجدول الزمني القضائي لتجنب تزامنه مع الجدول الرئاسي، اذ تبدأ الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في كانون الثاني/يناير وقد تستمر حتى حزيران/يونيو.

وكرر ترامب على منصته تروث سوشال الجمعة، قناعته بأنه يتمتع بالتأكيد بالحق في الحصانة الرئاسية، مؤكدا أن من حقه وواجبه التحرك في مواجهة ما يعتبره سرقة الانتخابات منه، علما بأنه لم يقدّم دليلا على ذلك.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.