المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الدفاع التركية تعلن تحييد 25 عنصرًا من الـPKK شمالي العراق وسوريا

الدفاع التركية تعلن تحييد 25 عنصرًا من الـPKK شمالي العراق وسوريا

24 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير الدفاع التركي يشار غولر، الأحد، تحييد 25 عنصرًا من الـ”PKK” خلال يومين ليرتفع الإجمالي منذ بداية العام إلى ألفين و156.

وذكر غولر في بيان نشره حساب الدفاع التركية على منصة “إكس”، أنه “عقب تحييد 13 عنصرًا من الـ(PKK) السبت تم تحييد 12 آخرين في العمليات الجوية التي تستهدف الإرهابيين شمالي سوريا والعراق”.

وأكد غولر أن “العمليات ستستمر بغض النظر عمن يدعمها، حتى تطهير المنطقة من الإرهابيين”.

وأشار إلى “مقتل 12 جنديا وإصابة 13 أخرين يومي السبت والأحد”، لافتا الى أن “الأهداف الإرهابية في شمالي العراق وسوريا تم ضربها بنجاح كبير من قبل المقاتلات التركية”.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان ليل السبت الأحد، أن “غولر قاد وأدار العمليات الجوية التي أسفرت عن تدمير 29 هدفا إرهابيا شمالي العراق وسوريا”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية السبت الماضي، عن ارتفاع حصيلة قتلى هجوم حزب العمال الكردستاني على قواتها في شمال العراق إلى ستة عسكريين.

وذكرت الوزارة في بيان: “لم يتسنّ إنقاذ ثلاثة من العسكريين الأربعة الذين أصيبوا نتيجة الهجوم الذي شنه تنظيم حزب العمل الكردستاني الإرهابي، ونتيجة لذلك ارتفع عدد القتلى في صفوف قواتنا إلى 6”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.