المسلة

المسلة الحدث كما حدث

البنتاغون: مدمرة أميركية أسقطت 4 مسيرات انطلقت من اليمن

البنتاغون: مدمرة أميركية أسقطت 4 مسيرات انطلقت من اليمن

24 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون)، إنها اسقطت أربع طائرات مسيرة كانت تستهدف مدمرة له في البحر الأحمر انطلقت من اليمن.

وفي تطورات البحر الأحمر، أعلنت القيادة المركزية الأميركية سنتكوم أن مدمرة تابعة للبحرية الأميركية أسقطت أربع طائرات مسيرة كانت تستهدفها هناك، مضيفة أن المدمرة يو إس إس لابون التي كانت تقوم بدورية أسقطت أربع طائرات مسيرة انطلقت من اليمن دون إصابات أو أضرار.

كما أعلن الجيش الأميركي أن ناقلة نفط ترفع العلم للهندي أبلغت عن تعرضها لهجوم لطائرة مسيرة أطلقها اليمنيون خلال عبورها البحر الأحمر، قامت بإرسال نداء استغاثة إلى سفينة حربية أميركية في المنطقة.

في الأثناء قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أنها تلقى تقريرا عن حادثين قبالة السواحل اليمنية أحدهما في محيط مضيق باب المندب جنوب غربي ميناء الصليف والآخر غرب مدينة الحديدة اليمنية.

لكن القوات اليمنية لم تعلن عن أي هجوم، لكنها أكدت في وقت سابق، استمرارها في استهداف السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانىء الإسرائيلية حتى رفع الحصار عن غزة.

وقبل ايام، حذر الحرس الثوري الإيراني من إغلاق ممرات مائية أخرى إذا لم توقف اسرائيل العدوان على غزة، حيث دعا مساعد قائد الحرس الثوري للشؤون التنسيقية محمد رضا نقدي، أميركا وحلفائها إلى توقع ظهور قوى مقاومة جديدة وإغلاق ممرات مائية كالبحر الأبيض المتوسط وجبل طارق وممرات مائية أخرى قريبا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.