المسلة

المسلة الحدث كما حدث

انطلاق مفاوضات تشكيل الحكومات المحلية بعد اعلان النتائج

انطلاق مفاوضات تشكيل الحكومات المحلية بعد اعلان النتائج

25 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف الإطار التنسيقي، عن موعد انطلاق المفاوضات والحوارات ما بين الكتل والأحزاب بشأن تشكيل الحكومات المحلية.

وقال النائب عن الاطار كريم عليوي، ان القوى السياسية كافة بانتظار اعلان نتائج انتخابات مجالس المحافظات بشكل رسمي ونهائي من قبل المفوضية حتى تباشر بالحوارات والمفاوضات لغرض تشكيل الحكومات المحلية بأسرع وقت.

واوضح ان الاطار التنسيقي لن يلاقي أي معوقات ومشاكل في تشكيل حكومات الوسط والجنوب، كون الأغلبية تملكها قوى الاطار وهي منسجمة فيما بينها، لكن ربما نحتاج الى حوارات بشأن تشكيل حكومات بغداد وديالى وكركوك ونينوى.

واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الانتهاء من العد والفرز اليدوي بالكامل السبت الماضي فيما لاتزال تنظر في الشكاوى البالغة اكثر من 400 شكوى قبل اعلان النتائج النهائية.

وحصلت قوى الاطار التنسيقي على اكبر عدد من الاصوات في محافظات ميسان والديوانية والمثنى وذي قار وبابل والنجف، وكذلك بغداد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.