المسلة

المسلة الحدث كما حدث

انطلاق اول مناورات بحرية بين العراق وإيران

انطلاق اول مناورات بحرية بين العراق وإيران

1 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تنطلق بعد غد الأربعاء، أول مناورات مشتركة بين القوات البحرية العراقية والإيرانية في ممر (شط العرب) الذي يربط محافظة البصرة مع مدينة عبادان الإيرانية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء “إسكانيوز” الإيرانية.

وقالت الوكالة أن هذه المناورات التي تقام أول مرة بين القوات البحرية العراقية والإيرانية تأتي بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في غارة أمريكية قرب مطار بغداد مطلع عام 2020″.

وجرى اليوم عقد اجتماع تنسيقي لإقامة المناورة البحرية بين إيران والعراق بحضور الجنرال مهدي هاشمي قائد المنطقة البحرية الثالثة في قوات الحرس الثوري الإيراني، وإحسان عباسبور نائب حاكم مدينة عبادان ومدراء الأجهزة التنفيذية والمسؤولين العسكريين والشرطيين والأمنيين بالمدينة”.

ووفق الوكالة الإيرانية إلى أنه في هذه المناورة البحرية المشتركة تمت دعوة الأشخاص الذين يعيشون على الحدود بين إيران والعراق للحضور بالإضافة إلى حضور وسائل الإعلام والقوات العسكرية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.