المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المفوضية تحيل العيداني الى النزاهة لمراجعة إجراءات توزيع قطع الأراضي السكنية

المفوضية تحيل العيداني الى النزاهة لمراجعة إجراءات توزيع قطع الأراضي السكنية

2 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قررت المفوضية العليا للانتخابات، فرض غرامة مالية على 4 مرشحين ضمن تحالف تصميم بينهم محافظ البصرة أسعد العيداني.

وجاء في وثيقة صادرة عن المفوضية، أنه “نص قرار مجلس المفوضين رقم 35 للمحضر الاستثنائي (73) المؤرخ في 28 كانون الأول 2023 والذي ينص على: ناقش المجلس مذكرة مكتب الأمين العام لمجلس المفوضين / شعبة المتابعة بالعدد (أ.ع/ 495) في 28 كانون الأول 2023 المعنونة (شكوى 23 / مرشحين/ 23) ومرافقه مذكرة قسم الشكاوى والطعون بالعدد (ط/23/ 462) في 27 كانون الأول 2023، وبعد المداولة بين أعضاء مجلس المفوضين، قرر المجلس:

أولاً: فرض غرامة مالية قدرها 3 ملايين دينار على كل من المرشحين ضمن تحالف تصميم عن محافظة لمخالفتهم المادة 10 من نظام الحملات الانتخابية رقم 2 لسنة 2023 واستناداً إلى المادة 5/ثانياً من نظام الشكاوى والطعون لسنة 2023. والأسماء، هم: (أسعد عبد الأمير العيداني، أسامة عبد الرضا السعد، مهند جعفر صالح المازني، صفاء نسيم عودة).

ثانياً: إحالة الموضوع إلى فرق التدقيق المشتركة من هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية المختصة بمراجعة وتدقيق إجراءات تخصيص ومنح توزيع قطع الأراضي السكنية في المحافظات خلال مدة الدعاية الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم 2023.

ثالثاً: تكليف الإدارة الانتخابية باتخاذ ما يجري.

رابعاً: ينشر القرار في موقع المفوضية”.

وأتمت الوثيقة: “صدر القرار بالإجماع في يوم الخميس 28 كانون الأول 2023”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.