المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الفياض: فتوى المرجعية أسست أمة الحشد

الفياض: فتوى المرجعية أسست أمة الحشد

2 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، ان فتوى المرجعية أسست لأمة الحشد، فيما عاهد المرجعية الدينية العليا ببقاء الحشد الشعبي حافظا للأمانة.

وقال الفياض في كلمته بافتتاح نصب قادة النصر بذكرى استشهادهما في بغداد، إن حرقة اغتيال الشهيدين أبي مهدي المهندس وقاسم سليماني ما زالت في نفوس المجاهدين، مبينا، أن قادة النصر اكتسبوا الخلود بالشهادة.

وأضاف، أن قادة النصر كانوا مثارا للشجاعة والإيثار والبسالة، مشيرا إلى أن الشهيد أبا مهدي المهندس أفنى كل وجوده في الجهاد من صباه إلى نهاية عمره.

وأكد، إن الشهيد المهندس نموذج لا يتكرر في الإخلاص والصدق وكان جنديا ينصب القادة ولا يأبه للمناصب.

وتابع، أن للشهيد حرقة في قلوبنا لا تنطفئ أبدا وكان حاضرا على مدار الساعة ولم يكن يزور أهله لعدة أشهر، لافتا إلى أن الشهيد قاسم سليماني رمز ومعلم لجيل كامل وأمة في رجل وكان مثارا للشجاعة.

وذكر، أن الحشد الشعبي جاء نتاج فتوى المرجعية وأسست لأمة الحشد، معاهدا، المرجعية الدينية العليا ببقاء الحشد الشعبي حافظا للأمانة.

واختتم حديثه بالقول: لن ننسى الجريمة النكراء بحق قادة النصر.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.