المسلة

المسلة الحدث كما حدث

القوات المسلحة العراقية على اهبة الاستعداد لحماية الامن ومطاردة داعش الارهابي

القوات المسلحة العراقية على اهبة الاستعداد لحماية الامن ومطاردة داعش الارهابي

7 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

حسين علاوي

العملية الكبيرة التي قام بها جهاز المخابرات الوطني العراقي عبر خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة وبإشراف القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ محمد شياع السوداني ضد خلية ارهابية مهمة وفي ساعات متاخرة من ليلة يوم السبت إشراف على تنفيذها السيد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الاول الركن د. قيس المحمداوي والتي استهدفت أوكار ارهابية لتنظيم داعش الأرهابي في محافظة ديالى عبر دك أوكار مهمة في قرية الگبة بمنطقة الوقف في محافظة ديالى، وبعد العملية خرجت قوة أمنية صباح يوم الاحد فجرا ، لتفتيش المكان المستهدف وعثرت خلالها على أربع جثث لعناصر عصابات داعش الإرهابية وأسلحة مدمرة ومعدات، وبحسب المعلومات الأولية فإن من بين الهالكين ما يسمى (عسكري قاطع الوقف المجرم مجيد معيوف).

كون هذه المجموعة الأرهابية استهدفت أهالي محافظة ديالى والمحافظات المجاورة ولذلك كانت لهم بالمرصاد والاستهداف السريع.

إن تقاطع المعلومات والعمل المشترك من قبل أجهزتنا الأمنية والاستخبارية كان له الأثر الكبير في لجم عناصر عصابات داعش التي لن تكون بمأمن في أرض العراق التي أنجبت الأبطال الذين لا يعرفون إلا النصر.

ان قيادة العمليات المشتركة مستمرة باستدامة زخم الاستهداف لفلول التنظيم الأرهابي داعش خصوصا وان عام ٢٠٢٣ كان زاخر بالأهداف الكبيرة عبر القاء القبض على قيادات التنظيم الإرهابي داعش وقتل كذلك قيادات مهمة عبر خلية الاستهداف المشترك والتي تمثل كل مجموع عمل المجتمع الاستخباري وتهيئة سلة الاهداف للاستهداف المباشر في مطلع عام ٢٠٢٤ إذ تم استهداف العديد من الاهداف الحيوية لأوكار التنظم الأرهابي داعش.

ان الاستعراض العسكري المهيب للقوات المسلحة العراقية باشراف القائد العام للقوات المسلحة وحضور وزراء وقادة القوات المسلحة وعوائل الشهداء والحكومة العراقية والسلك الدبلوماسي العامل في العراق ومثل تحولا في عمق الدولة العراقية وقدراتها الاستراتيجية التي تم استعراضها في الفعالية الكبرى في ٦ كانون الثاني ٢٠٢٤.

جاهزية القطعات وبناء القدرات ومطاردة بقايا داعش ودورها الخبيث الذي يحاول خلط الأوراق والاستمرار من قبل قواتنا الامنية بالعمل الامني والاستخباري ومطاردة داعش وماتم انجازه لسنة ٢٠٢٣ ، وماهو المخطط لسنة ٢٠٢٤ .

تراس السيد الرئيس لمجلس التسليح الاعلى واهمية هذا الملف لبناء القدرات وجلب الاسلحة والمعدات ومواكبة التطوير لقواتنا المسلحة العراقية دلالة على التزام السيد رئيس الوزراء الاستاذ محمد شياع السوداني بتطوير القوات المسلحة العراقية .

لازال داعش بمفارزة الصغيرة يحاول ايجاد فرص وخلط الاوراق والتسبب بنزعات عشائرية قومية دينيه او استغلال اي موقف سياسي اجتماعي معين.

مستشار حكومي


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.