المسلة

المسلة الحدث كما حدث

14 شركة عالمية تتقدم لمشروع معالجة النفايات وإنتاج الكهرباء في العراق

14 شركة عالمية تتقدم لمشروع معالجة النفايات وإنتاج الكهرباء في العراق

11 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلن رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار حيدر محمد مكية، عن تقديم (14) شركة عالمية رصينة، على مشروع معالجة النفايات لإنتاج الطاقة الكهربائية في بغداد.

وقال مكية في بيان ورد لـ المسلة، إن الهيئة حريصة على المضي بالإجراءات المتعلقة بوضع المتطلبات اللازمة لمصانع معالجة النفايات وإنتاج الطاقة الكهربائية، مضيفاً ان (14) شركة عالمية رصينة تقدمت لتنفيذ هذا المشروع الذي يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية.

واشار، أن الهيئة حريصة على تطوير واقع المشاريع الإستثمارية الحيوية الكبرى في بغداد والمحافظات.

وتابع ان الإجتماع بحضور ممثلي الجهات القطاعية في وزارات الكهرباء والبيئة التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، وأمانة بغداد، بحث تقرير المتطلبات والمحددات الواجب إتخاذها وتوفيرها من قبل الشركة المنفذة للمشروع.

فيما وشهد الإجتماع عرضا تقديميا للمواصفات الخاصة بالمشروع الذي يمثل واحدة من أولويات الحكومة لتعزيز وإستدامة الحفاظ على البيئة، عبر مواصفات ومعايير الجيل الرابع المتطور لإنتاج الطاقة الكهربائية بواقع (3000) طن يوميا من النفايات في منطقة النهروان ببغداد وكمرحلة أولى.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.