المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ذا ناشيونال: أكبر هجوم صاروخي على قاعدة عين الاسد منذ اغتيال سليماني

ذا ناشيونال: أكبر هجوم صاروخي على قاعدة عين الاسد منذ اغتيال سليماني

21 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قالت صحيفة “ذا ناشيونال”، الاحد، ان الضربة التي تعرضت لها قاعدة “عين الأسد” يوم أمس، تعتبر أكبر هجوم صاروخي على القوات الأميركية منذ ضربات إيران على نفس القاعدة في عام 2020.

وذكرت الصحيفة في تقرير ، ان الضربة على القاعدة الأمريكية في محافظة الأنبار، التي تضم بشكل أساسي قوات عراقية، تعد أكبر هجوم صاروخي على القوات الأمريكية منذ أن ضربت إيران نفس القاعدة في عام 2020، ردًا على هجوم أدى إلى اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني في بغداد.

وبحسب الصحيفة، قال الجيش الأمريكي إن عدة أفراد أمريكيين وأحد أفراد قوات الأمن العراقية أصيبوا في هجوم صاروخي باليستي على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية غربي بغداد يوم السبت.

وأضافت انه منذ بدء الحرب بين إسرائيل وغزة في أكتوبر، تعرض الجيش الأمريكي للهجوم 58 مرة على الأقل في العراق و83 مرة أخرى في سوريا من قبل جماعات مسلحة، وعادة ما يكون ذلك بمزيج من الصواريخ وطائرات بدون طيار هجومية في اتجاه واحد.

ولم تتضح حتى الان اضرار وتفاصيل الهجوم الصاروخي الذي طال قاعدة عين الأسد مساء أمس السبت، حتى الان، الا انه يبدو وكأنه اقوى هجوم يطال القاعدة حتى الان منذ بدء التوتر في 17 أكتوبر الماضي، وفقا لمصادر أمنية.

وقال مسؤول امريكي لرويترز ان القصف تسبب بإصابات طفيفة لعناصر أمريكيين، فضلا عن إصابات لمنتسب عراقي واحد على الأقل، مشيرا الى ان التقارير الأولية تشير إلى أن القاعدة تعرضت للقصف بصواريخ باليستية، وربما بأنواع أخرى من الصواريخ، والتقييم مستمر.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.