المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي يبحث مع السفيرة الامريكية اتفاقية الاطار الاستراتيجي

المالكي يبحث مع السفيرة الامريكية اتفاقية الاطار الاستراتيجي

21 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق الينا رومانسكي.

وذكر مكتب المالكي في بيان ورد لـ المسلة، استعرض الجانبان خلال اللقاء مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تصاعد التوترات في المنطقة وتداعيات عملية طوفان الأقصى وحرص بغداد على ضرورة إنهاء العدوان الصهيوني وفتح ممرات إنسانية لادخال المساعدات.

واكد المالكي على اهمية تعزيز علاقات الصداقة والتعاون، والمضي في إدامتها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، مشيرا إلى ضرورة تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين سيما اتفاقية الاطار الاستراتيجي ما تنسجم مع اهمية المرحلة الراهنة.

واشار الى الأزمات الكثيرة التي تواجه المنطقة سيما الاحداث في فلسطين المحتلة ولبنان والبحر الأحمر وشمال سوريا والعراق، داعيا سرعة التحرك لتخفيف حدة التوتر وانهاء الهجمات المتبادلة التي قد تنذر باتساع الحرب.

بدورها جددت السفيرة الأمريكية دعم بلادها لاستقرار العراق، مؤكدة الاستمرار في مواصلة الحوارات بين البلدين من اجل تعزيزِ مشاريع الشراكةِ في مختلف القطاعات المهمةِ والحيويةِ.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.