المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مشروع ترانزيت جديد لربط الشرق بالغرب عبر العراق

مشروع ترانزيت جديد لربط الشرق بالغرب عبر العراق

22 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ترأست وزيرة الاتصالات هيام الياسري، الجلسة 137 لهيأة الرأي في الوزارة، اليوم الاثنين، لبحث ومناقشة مشروع الترانزيت الجديد لربط الشرق بالغرب عبر العراق.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ المسلة، انه تم خلال الاجتماع إقرار المشروع من حيث المبدأ لأهميته الاستراتيجية، والايعاز الى الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية لاتخاذ الإجراءات اللازمة واستكمال متطلبات التعاقد مع شركة ZOI (زين_عُمان تيل) وهي إحدى الشركات العالمية الرصينة التي تمتلك أكثر من 20 كابلاً بحرياً وأكثر من 11000 كم من شبكة الالياف الضوئية والتي قدمت دراسة نموذج لعمل عبور السعات عن طريق العراق.

وعد البيان، المشروع فرصة استثمارية واعدة لعبور السعات الدولية عبر العراق، وتقديم مستوى أفضل من خدمات الاتصالات على الصعيدين المحلي والدولي، كما يتيح المشروع الجديد للدولة امكانية تطوير البنى التحتية للاتصالات والوصول الى مراكز البيانات في المنطقة.

وأشارت الياسري، الى ان الهدف الرئيسي من الاهتمام في مشاريع الترانزيت هو تعزيز موقع العراق الجغرافي واستثماره بالدخول في دائرة المنافسة مع طريق قناة السويس، وتجسيد رؤية الوزارة في تفعيل المشاريع الاستراتيجية لتطوير قطاع الاتصالات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.