المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئاسة البرلمان تهدد باعتبار الحكومة مخالفة للتشريعات اذا لم تخرج القوات الامريكية

رئاسة البرلمان تهدد باعتبار الحكومة مخالفة للتشريعات اذا لم تخرج القوات الامريكية

24 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: طالبت رئاسة مجلس النواب، الأربعاء، الحكومة بالإسراع في تنفيذ قرار مجلس النواب بإخراج القوات الأجنبية بشكل كامل، مهددة باعتبار الحكومة “مخالفة للتشريعات والإرادة الشعبية” في حال التهاون عن التطبيق.

وذكرت رئاسة البرلمان في بيان، انها “تدين الاعتداء الأمريكي على المقرات الأمنية في بابل والأنبار، وتعرب عن استنكارها الشديد لاستمرار التجاوز السافر على السيادة العراقية، وعدم احترام المواثيق والاتفاقيات الدولية والثنائية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية”.

وجددت مطالبتها للحكومة، في “الاسراع في تنفيذ قرار مجلس النواب القاضي بأخراج القوات الاجنبية من البلاد وبشكل كامل ، والتي بات وجودها يهدد أمن واستقرار العراق وسلامة ابنائه، ونعتبر ان التهاون في تطبيقه مخالفة صريحة للتشريعات والارادة الشعبية، وان سيادة العراق ودماء شعبه خط أحمر لا يمكن السماح بالتعدي عليهما “.

وأكدت ان “مجلس النواب داعم لتوجهات الحكومة بتقديم شكوى رسمية لمجلس الامن الدولي بشأن تكرار الخروقات الامريكية داخل الاراضي العراقية”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.