المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أردوغان: سنتخذ الخطوات الضرورية للقبض على منفذي هجوم إسطنبول

أردوغان: سنتخذ الخطوات الضرورية للقبض على منفذي هجوم إسطنبول

28 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن تعازيه في الهجوم الذي وقع على كنيسة كاثوليكية إيطالية في إسطنبول، وأسفر عن مقتل رجل.

ونقلت وسائل إعلامية تركية عن مكتب أردوغان، أنه تم اتخاذ الخطوات اللازمة لملاحقة القتلة.

وقال الرئيس التركي، خلال حديث عبر الهاتف مع مسؤولين محليين وكذلك مع كاهن الكنيسة الإيطالية، إنه يتم اتخاذ الخطوات اللازمة للقبض على الجناة في أقرب وقت ممكن.

وأعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، اليوم الأحد، أن هجوما مسلحا وقع على كنيسة كاثوليكية في إسطنبول، أثناء الصلاة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

وذكرت وسائل الإعلام التركية، في البداية، أن شخصا أصيب في الهجوم.

وكتب الوزير التركي عبر شبكة التواصل الاجتماعي إكس: اليوم في الساعة 1:40، قُتل المواطن د.ت. نتيجة هجوم مسلح على كنيسة القديسة مريم الكاثوليكية في منطقة ساريير في إسطنبول (شمالي المدينة).

وأضاف أن الهجوم نفذه شخصان، وأن المهاجمين كانا يرتديان أقنعة وكانا “يشاركان” في صلاة الأحد في الكنيسة، وأعلن يرليكايا أنه تم فتح تحقيق شامل في الهجوم وأن البحث جار عن المهاجمين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.