المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصادر سورية تتحدث عن قتلى في قصف على مجموعات متحالفة مع ايران في محيط دمشق

مصادر سورية تتحدث عن قتلى في قصف على مجموعات متحالفة مع ايران في محيط دمشق

29 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قتل سبعة أشخاص، بينهم عناصر في مجموعات موالية لطهران، في قصف إسرائيلي استهدف مقراً لهذه المجموعات في منطقة السيدة زينب قرب دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن قصفاً إسرائيلياً بثلاثة صواريخ استهدف مقراً لحزب الله والحرس الثوري الإيراني، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، وفقا لوكالة فرانس برس.

وذكر المرصد أن بين القتلى سوريين اثنين، يعمل أحدهما مرافقاً لضابط في الحرس الثوري الإيراني. ولم يتمكن المرصد من تحديد ما إذا كان بين القتلى مدنيون.

وأوردت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، أن اسرائيل استهدفت مركزاً استشارياً إيرانياً في منطقة السيدة زينب.

وبعد وقت قصير، كتب السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري في تعليق على منصة أكس (تويتر سابقاً)، العدوان الصهيوني اليوم على جنوب مدينة دمشق لم يستهدف أي مركز استشاري إيراني.. ونفى أن يكون أي من المواطنين والمستشارين الإيرانيين قد أصيب جراء القصف.

وعدّلت وزارة الدفاع السورية بدورها بيانها الذي أفادت فيه عن شن العدو الصهيوني عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق.

وبعدما أوردت أن القصف أدى إلى ارتقاء عدد من المستشارين الإيرانيين وآخرين مدنيين ووقوع عدد من الجرحى، ذكرت نقلاً عن المصدر العسكري ذاته أن القصف أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى المدنيين.

المسلة – متابعة – وكالات

 

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة،

لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.