المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إعادة جثامين الجنود الأميركيين الذين قتلوا في الأردن بحضور بايدن

إعادة جثامين الجنود الأميركيين الذين قتلوا في الأردن بحضور بايدن

2 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: يحضر جو بايدن الجمعة مراسم إعادة جثامين الجنود الأميركيين الثلاثة الذين قتلوا الأحد في الأردن في هجوم بطائرة مسيّرة حمّل الرئيس الأميركي مسؤوليته إلى فصائل مدعومة من إيران متوعّدا بالرد.

وستقام مراسم التكريم العسكرية في قاعدة دوفر بولاية ديلاوير (شمال شرق) لدى استقبال جثامين العسكريين الثلاثة ويليام جيروم ريفرز وكينيدي لادون ساندرز وبريانا ألكسوندريا موفيت، الذين كان مركزهم في ولاية جورجيا الأميركية (جنوب) وقتلوا في هجوم بمسيّرة على قاعدة في الأردن قرب الحدود السورية.

وسيحضر بايدن الذي يُتوقع أن يواجه سلفه الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر، المراسم مع زوجته جيل.

وسبق أن حضر الرئيس والسيدة الأولى مراسم مماثلة في القاعدة نفسها عند إعادة جثامين عسكريين أميركيين قتلوا في اعتداء في مطار كابول في 26 آب/أغسطس 2021 خلال الانسحاب الأميركي الفوضوي من أفغانستان.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.