المسلة

المسلة الحدث كما حدث

البرلمان العراقي: الاستهداف الاميركي للمقرات الامنية استخفاف لا يمكن قبوله

البرلمان العراقي: الاستهداف الاميركي للمقرات الامنية استخفاف لا يمكن قبوله

3 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعتبرت رئاسة مجلس النواب، ان تكرار الاستهداف الاميركي للمقرات الامنية استخفاف لا يمكن قبوله.

وذكرت رئاسة مجلس النواب، في بيان ورد لـ المسلة، أنها تعرب عن استنكارها الشديد للعدوان الأمريكي على المواقع الأمنية العراقية في منطقتي عكاشات والقائم فجر اليوم، والأماكن المدنية المجاورة، والتي أدت لارتقاء (16) شهيداً و(25) جريحاً من بينهم مدنيون.

وأكدت الرئاسة، أن مجلس النواب عازم على عقد جلسة استثنائية (طارئة) خلال الأيام القادمة، للوقوف على تكرار الاعتداءات الأمريكية على البلاد، ووضع حد لانتهاكات قوات التحالف الدولي لسيادة وارواح العراقيين، مبينةً أن تكرار الاستهدافات الأمريكية لمقرات أمنية عراقية استخفاف كبير لا يمكن قبوله.

وجددت، مطالبتها للحكومة بضرورة الإسراع في تنفيذ القرار التشريعي رقم (18) لسنة (2020)، والصادر عن مجلس النواب والمتضمن إخراج قوات التحالف الدولي من البلاد، لانتفاء الحاجة لبقائها ولكونها باتت تهدد أمن واستقرار وسيادة العراق، مشددةً على أن القرار المذكور يُمثل إرادة وطنية وشعبية، وان تطبيقه ضرورة ملحة لحفظ سيادة البلد وأرواح المواطنين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.