المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يعلن الحداد على ضحايا القصف الامريكي في الانبار

العراق يعلن الحداد على ضحايا القصف الامريكي في الانبار

3 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة، ترحماً على أرواح الضحايا من القوات المسلحة والمدنيين الذين سقطوا نتيجة القصف الامريكي على مناطق عكاشات والقائم غرب محافظة الأنبار.

وكانت القيادة المركزية التابعة للجيش الأمريكي قد افادت السبت، أن قواتها شنت غارات جوية في العراق وسوريا استهدفت بها مواقع تابعته لجماعات مسلحة.

وقالت القيادة في بيان اليوم، إن القوات العسكرية الأمريكية ضربت أكثر من 85 هدفًا مع العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة.

ووفقا للبيان فإن الضربات الجوية اُستُخدمت فيها أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه، مشيرا إلى أن الأهداف تضمنت مقرات قيادة وسيطرة، ومراكز استخبارات، ومخازن للصواريخ والمسيرات والذخائر والإمداد اللوجيستي تابعة للمليشيات والحرس الثوري.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد وجه القوات العسكرية، بضرب أهداف في العراق وسوريا يستخدمها الجماعات المسلحة لمهاجمة القوات الأمريكية، مؤكدا أن الولايات المتحدة رغم أنها لا تسعى إلى تصعيد في الشرق الأوسط إلا أنها سترد حتما على من يؤذي الأمريكيين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.