المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اتفاق كردي لتسمية منصب محافظ كركوك

اتفاق كردي لتسمية منصب محافظ كركوك

4 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، بياناً مشتركاً في ختام اجتماعهما اليوم الأحد بالسليمانية، أعلنا خلاله عن التوصل لاتفاقٍ على 3 نقاط.

وعقد الحزبان الرئيسان في إقليم كردستان، اجتماعاً في السليمانية ناقشا خلاله الوضع السياسي والاقتصادي في الإقليم، إضافةً إلى القضايا العالقة مع الحكومة الاتحادية، والموازنة ورواتب الموظفين من جهة، ومن جهة أخرى انتخابات مجالس المحافظات العراقية.

وقال بيان ختامي للحزبين: بعد تبادل وجهات النظر ومراعاة المصالح الوطنية العليا، اتفقنا على النقاط الآتية:

1- اتفق الجانبان خلال هذه المرحلة بما تقتضيه مصلحة مواطني محافظة كركوك بجميع مكوناتهم، وضرورة تعيين محافظ كردي لخدمة كافة أهالي مدن وبلدات المحافظة.

2- اتفق الجانبان على أنه من واجب الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي وكافة الأحزاب الكردستانية حماية كيان إقليم كردستان وحماية مكتسبات الثورة والنضال ودماء شهداء كردستان.

3. لحل المشاكل السياسية والاقتصادية للإقليم مع الحكومة الاتحادية على مستوى عال، يجب على الجانبين محاولة حل المشاكل بشكل عام وسبل العيش والخدمات والميزانية والرواتب بشكل خاص.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.