المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بلاسخارت: ارسال الرسائل عبر الضربات يؤدي لتصعيد التوترات وقتل الناس

بلاسخارت: ارسال الرسائل عبر الضربات يؤدي لتصعيد التوترات وقتل الناس

6 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، أن ارسال الرسائل من خلال الضربات لا يؤدي إلا إلى تصعيد للتوترات وإلى قتل الناس أو إصابتهم وإلى تدمير الممتلكات، وبدلاً من اللجوء إلى استخدام القوة.

وقالت بلاسخارت في كلمة لها خلال اجتماع مجلس الامن الدولي: نرحب بالحوار الأمني بين العراق والولايات المتحدة، مبينة أن جهود الحكومة العراقية تتركز على تجنب التداعيات ومنع توسع الصراع.

واضافت، أن المنصة الإلكترونية لتحويل الدولار تضمن الشفافية المالية في العراق، مشيرةً الى أن الإصلاحات الحكومية ترسم مستقبلا مشرقا للعراقيين.

ولفتت الى، أن الانتخابات المحلية تمت بطريقة سلمية على نطاق واسع وبشكل سليم، مؤكدةً أنه من الأهمية احترام سيادة القانون في العراق.

وأكدت، أهمية تهيئة بيئة مواتية والحاجة الماسة إلى إيقاف الهجمات من داخل العراق أو خارجه، مشيرةً الى أنه “يجب أن يشمل ذلك كبح جماح الجهات المسلحة التي تعمل خارج سيطرة الدولة، مضيفة: لا يمكن المبالغة في تقدير المخاطر الهائلة والعواقب المدمرة المحتملة لهذه الأعمال.

وتابعت: في كانون الأول 2018 وصلتُ إلى بغداد. والآن، بعد خمس سنوات، حان الوقت تقريباً لأقول وداعاً.. وأتوقع أن أغادر منصبي في نهاية أيار.. إنه ليس أمراً سهلاً.. وفي السراء والضراء، أصبح العراق ببساطة جزءاً مني.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.