المسلة

المسلة الحدث كما حدث

متحدث البيت الأبيض يعتذر عن تصريحه الخطأ بتبليغ العراق بقصف الحشد

متحدث البيت الأبيض يعتذر عن تصريحه الخطأ بتبليغ العراق بقصف الحشد

6 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعتذر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، عن تصريحه خطأ بأن واشنطن أبلغت بغداد قبل تنفيذ ضربات جوية في العراق قبل أيام.

وقال كيربي للصحفيين: أعتذر بشدة عن الخطأ وأشعر بالأسف لأي ارتباك سببته، مشيرا الى ان تصريحه استند إلى المعلومات التي كانت لدينا، أو التي قدمها لي أحد الشهود، في تلك الساعات الأولى بعد الضربات، وتبين أن المعلومات كانت غير صحيحة وأنا بالتأكيد نادم على الخطأ.

وتابع: آمل أن يفهم أنه لم تكن هناك نية سيئة وراء ذلك – ولم تكن هناك نية متعمدة للخداع أو ارتكاب الخطأ، أنا أتحمل هذه المسؤوليات على محمل الجد، وأنا نادم بشدة على الخطأ الذي ارتكبته.

وأضاف: لقد ارتكبت خطأً هناك ليلة الجمعة، أنا آسف حقًا لذلك وأعدكم بأنني سأقوم بعمل أفضل للمضي قدمًا وسأعمل بجد أكبر حتى لا أنشر معلومات سيئة، مرة أخرى، أعتذر.

وفي وقت سابق، أكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية، فيدانت باتيل، أن الولايات المتحدة لم تبلغ العراق بالغارات التي شنتها على مواقع في العراق قبل حدوثها لكن بعد حصولها.

كانت قاعدة أميركية في الأردن تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة في 28 يناير الماضي، أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة أكثر من 40 آخرين، حملت واشنطن مسؤوليته للفصائل المدعومة من إيران.

وردت الولايات المتحدة، الجمعة، بسلسلة غارات جوية على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا والعراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.