المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الإطاحة بشبكة نصب واحتيال دولية يقودها أجنبي وعناصرها عراقيون

الإطاحة بشبكة نصب واحتيال دولية يقودها أجنبي وعناصرها عراقيون

8 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ألقت قوات الأمن العراقية، القبض على شبكة نصب واحتيال دولية يقودها شخص أجنبي، وعناصرها عراقييون، بعد تنفيذها 492 عملية.

وتمكنت مديرية استخبارات وأمن كركوك، التابعة للمديرية العامة للاستخبارات بوزارة الدفاع، الخميس (8 شباط 2024)، من تفكيك الشبكة التي يقودها شخص أجنبي، وعناصرها عراقيون، بحسب بيان لوزارة الدفاع.

وتقوم الشبكة، يتنفيذ علميات نصب واحتيال عن طريق الترويج لصفحات وهمية ببرامج التواصل الاجتماعي، تعلن من خلالها عن توزيع هدايا قيمة (عجلات نوع لكزز)، وفق البيان.

وعلى إثر ذلك، يتم التواصل مع الضحايا وسحب المبالغ المالية منهم بذريعة شحن وإيصال الهدية للضحية، وقد بلغ عدد العمليات التي نفذتها الشبكة داخل العراق 492 عملية، حسبما جاء في البيان.

ولفت البيان إلى أنه “جرى من خلالها تحويل ما يقرب من 600 ألف دولار أمريكي إلى خارج العراق عن طريق مكاتب صيرفة تعود لأحد المتهمين، وبطاقة ماستر كارد خاصة بأحد التجار”.

وتمت علمية القبض على عناصر الشبكة العاملين في العراق، بمحافظة كركوك، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية، كما أكد البيان


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.