المسلة

المسلة الحدث كما حدث

باحث سياسي: الهجوم على رفح قضية ذات أبعاد عالمية

باحث سياسي: الهجوم على رفح قضية ذات أبعاد عالمية

19 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال  الاكاديمي والباحث في الشان السياسي، علي الطائي ان يُعد الكيان الصهيوني بمثابة منظمة متطرفة تمارس العدوان والتمييز ضد أهالي غزة، وتستخدم حججاً باطلة لتبرير اعتداءاتها العدوانية.

واضاف لـ المسلة: لقد أصدر الكيان تهديدات بمغادرة الأهالي من المنطقة الشمالية الوسطى بحجة أمنية، ولكن هذا لا يمنع الأهالي من مواجهة نفس المصير في المناطق التي يهاجمونها.

واضاف: بعد أن أجبروا أهالي غزة على الرحيل، جاء دور خان يونس، حيث شهدت هذه المنطقة دمارًا مماثلًا لتلك التي تعرضت لها غزة جراء هجمات عشوائية.

واستطرد : بينما كان الكيان الصهيوني يقصف أماكن محددة في خان يونس، كان ذلك تمهيدًا للاجتياح المدمر في رفح.

وتابع : رغم أن الكيان يمتلك كل الأوراق لكشف حقيقة ما يحدث، إلا أنه يتجنب الإفصاح عن خسائره الفادحة.

وتحدث الطائي عن تقارير صحفية إسرائيلية معروفة تشير الى أن وزير الدفاع الإسرائيلي وافق على هجوم رفح، وقد أكد نتنياهو أن الأيام القادمة ستشهد دخولها ضمن مخططات الاجتياح المزمعة. وبالتالي، فإن التصريحات المسبقة بشأن الاجتياح تُعد مؤشرًا على تصاعد الوضع، إذ يتحول الهجوم على رفح إلى قضية ذات أبعاد عالمية.”

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.