المسلة

المسلة الحدث كما حدث

سبعة مدنيين وثلاثة من عناصر حزب الله حصيلة الغارة الإسرائيلية جنوب لبنان

سبعة مدنيين وثلاثة من عناصر حزب الله حصيلة الغارة الإسرائيلية جنوب لبنان

15 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قتل سبعة مدنيين من العائلة ذاتها، إضافة إلى ثلاثة عناصر من حزب الله بينهم مسؤول عسكري، جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليلاً مدينة النبطية في جنوب لبنان.

واستهدفت مسيّرة إسرائيلية، بصاروخ موجّه مبنى من ثلاث طبقات في مدينة النبطية، البعيدة نسبياً عن الحدود مع إسرائيل، والتي بقيت حتى الآن في منأى عن التصعيد بين الدولة العبرية وحزب الله منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وقال مصدر أمني، إنّ سبعة مدنيين من عائلة واحدة قتلوا في الغارة التي أودت كذلك بثلاثة عناصر من حزب الله كانوا موجودين في الطابق السفلي من المبنى.

وكانت حصيلة سابقة صباحاً أفادت عن مقتل خمسة مدنيين.

ومن بين قتلى حزب الله، وفق المصدر الأمني، علي الدبس وهو مسؤول عسكري أصيب في الثامن من الشهر الحالي بجروح خطرة، جراء ضربة إسرائيلية شنتها طائرة مسيرّة على سيارته في شارع رئيسي في النبطية.

وأعلن حزب الله من جهته الخميس مقتل ثلاثة من عناصره، بينهم الدبس، قال إن كلاً منهم ارتقى شهيداً على طريق القدس، وهي عبارة يستخدمها لنعي عناصره الذين يقتلون بنيران إسرائيلية منذ بدء التصعيد.

وأحدثت الضربة الإسرائيلية في النبطية، وفق الوكالة، أضرارًا جسيمة في المبنى المؤلف من ثلاث طبقات، والذي تقطن عائلة برجاوي أحد طبقاته.

وشهد جنوب لبنان وشمال إسرائيل تصعيداً دامياً، مع شنّ إسرائيل سلسلة غارات جوية طالت بلدات عدة، يقع بعضها على بعد 25 كيلومتراً من الحدود.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.