المسلة

المسلة الحدث كما حدث

هجوم برلماني على يونامي: لعبت أدوارًا خارح صلاحياتها

هجوم برلماني على يونامي: لعبت أدوارًا خارح صلاحياتها

17 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: هاجمت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، السبت، بعثة الأمم المتحدة في العراق “يونامي”، فيما أشارت إلى أنها لعبت أدوارًا ليست من صلاحياتها في العراق.

وقال عضو اللجنة النائب عامر الفايز، إنّ “اوضاع العراق الاستثنائية وارتباطه ببعض القرارات الدولية هي من كانت وراء وجود بعثة يونامي في بغداد لغرض المتابعة والمراقبة وفق صلاحيات محددة لكن التدخل في شؤونه الداخلية خاصة الملف السياسي يمثل تجاوزًا لصلاحياتها وهذا ما لايختلف عليه اثنان”.

وأضاف، أنه “لايمكن تحديد مدى لعب اليونامي ادوارا خارج صلاحياتها في العراق لكن المؤكد انها لعبت هذه الأدوار، وبالتالي فأن انهاء دورها رهن قرار بغداد وليس دولًا اخرى”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم أمس الجمعة، خلال لقائه وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، على أن الأمن والاستقرار الداخلي، جعل بالإمكان إنهاء الدور السياسي لبعثة اليونامي في العراق.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author