المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مخالفون لتعليمات البنك المركزي في مكاتب الصيرفة والسياحة

مخالفون لتعليمات البنك المركزي في مكاتب الصيرفة والسياحة

18 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية‎ خالد المحنا، ان عشرات المخالفين لتعليمات البنك المركزي من مكاتب الصيرفة والسياحة والسفر.

وقال المحنا في تصريح تابعته المسلة، انه جرى ضبط عشرات المخالفين لتعليمات البنك المركزي بعضهم من مكاتب الصيرفة وآخرون من مكاتب السياحة والسفر، وهكذا أغلب المحلات التي لا تلتزم بإجراءات البنك المركزي وتتعامل بالعملة الصعبة.

واضاف: هذه الحملات تجري في عموم البلاد حاليا وليس في بغداد وحدها، وهنالك حملات موازية لهذه الحملة، كموضوع التوعية والتثقيف من خلال أجهزتنا المختلفة كالجريمة المنظمة والشرطة المجتمعية.

وتابع: نريد أن يكون هنالك التزام طوعي إضافة إلى وجود قوانين والتعليمات التي تحاسب وتعاقب منتهكي هذه السياسة، نريد أن تكون هناك قوة للدينار العراقي، ولمسنا تجاوب المواطنين.

واستطرد القول، ان مصادر المعلومات متنوعة بين تعاون المواطنين والخطوط الساخنة ووكلاؤها المصادر الخاصة بالاستخبارات، أو من خلال التحري والتفتيش وتصلنا معلومات بشكل يومي.

وختم حديثه بالقول: تسليم الملف الأمني إلى شرطة المحافظات بدلاً من الجيش، نجح في 6 محافظات وهي بابل وواسط والديوانية والنجف والديوانية وذي قار، واليوم سلم الملف الأمني في سامراء، خلال عام 2024 سيتم تسليم الملف الأمني في جميع المحافظات عدا بغداد وكركوك والبصرة التي جرى تأجيلها إلى عام 2025.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author