المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الخزعلي: ضرورة معالجة وجود القوات التركية وحصة العراق المائية

الخزعلي: ضرورة معالجة وجود القوات التركية وحصة العراق المائية

21 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شدد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، على ضرورة معالجة وجود القوات التركية على الاراضي العراقية وحصة العراق المائية.

وذكر بيان لمكتبه ورد لـ تالمسلة، ان ذلك جاء خلال استقباله السفير التركي في العراق علي رضا كوني، والتأكيد على أهمية تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وتوفير الأرضية المناسبة لتحقيقها، خدمةً للقضايا الإقليمية والسعي لحلّها، وخاصةً في غزّة التي تعد شرف الضمير العربي والإسلامي.

وشدد الخزعلي، على ضرورة وجود موقف واضح من الدول العربية والإسلامية لإجبار كيان الاحتلال الصهيوني على إيقاف عدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني.

وعبر خلال اللقاء، على ضرورة معالجة الوجود غير القانوني للقوات التركية على الأراضي العراقية، مؤكداً أن “أمن العراق واستقراره يصب في أمن واستقرار المنطقة والعالم، لافتاً إلى عزم العراق على اخراج كافة القوات الأجنبية من البلاد، كون وجودها غير قانوني اضافه الى تزايد قدرة القوات الأمنية والعسكرية العراقية على حماية أمن واستقرار البلاد.

ونوّه الخزعلي، إلى ضرورة معالجة حصص العراق المائية وفق القوانين الدولية والطرق الفنية ومبادئ حسن الجوار، وبما يضمن حصة عادلة للعراق تلبّي احتياجاته.

بدروه اكد السفير، على أهمية تعزيز الجهود المشتركة لتذليل العقبات أمام تطوير العلاقات بين البلدين، وبما يُسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.