المسلة

المسلة الحدث كما حدث

محكمة أمريكية تستدعي مسرور بارزاني على خلفية تهم متعددة

محكمة أمريكية تستدعي مسرور بارزاني على خلفية تهم متعددة

26 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: استدعت المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة كولومبيا، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني بتهم متعددة أبرزها إسكات الصحفيين والمعارضين السياسيين في كردستان وفق المصدر الصحافي الامريكي.

المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة كولومبيا، استدعت في 15 شباط الحالي، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، ومنحته مهلة 21 يوماً للرد على جلسة استماع أمام محكمة مدنية في الولايات المتحدة بعد دعاوى قضائية رفعت ضده ومتهمين اخرين من عائلة بارزاني.

وأضاف التقرير إن الدعاوى القضائية تم رفعها برقم 1:24-cv-00278، في 30 كانون الأول 2024 من قبل صندوق ضحايا كردستان، وهي مؤسسة غير ربحية في الولايات المتحدة، ويمثلها ماكي رافاند، الناشط الكردي المنفي في ألمانيا، وجون دوس 1-5000. ولد رافاند، وهو كردي الأصل، في كردستان العراق عام 1965.

ويوم امس الأحد، وصل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، إلى العاصمة الأميركية واشنطن، فيما نشرت وسائل إعلام كردية أن زيارة بارزاني تأتي لـ تلبية دعوة رسمية من مسؤولين امريكيين.

التفاصيل الاخرى على الرابط:

المصدر (http://tinyurl.com/2s48yzt9)


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.