المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الإعلام والاتصالات تبحث مع هواوي تقليص الفجوة الرقمية

الإعلام والاتصالات تبحث مع هواوي تقليص الفجوة الرقمية

27 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: بحثت هيئة الإعلام والاتصالات، الاثنين، مع شركة “هواوي” الحلول المتقدمة لتقليص الفجوة الرقمية وتطوير الخدمة الشاملة في العراق.

وقالت الهيئة في بيان، “التقى رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد اليوم الاثنين على هامش المؤتمر الدولي للهواتف النقالة MWC 2024 المنعقد في برشلونة، وفدا يمثل شركة “هواوي” حيث تم بحث آليات ادخال تكنولوجيا الجيل الخامس، وتطوير مشروع الخدمة الشاملة في العراق”.

وقال المؤيد إن “اللقاء تضمن عرضاً توضيحياً من قبل شركة هواوي لعدد من الحلول التي يمكن أن تسهم بتقليص الفجوة الرقمية في إطار مشروع الخدمة الشاملة الذي تعمل عليه الهيئة في المناطق النائية والفقيرة في البلاد”.

وأكد ان “الكثير من الحلول التي تم استعراضها يمكن أن تسهم في دعم قطاعي الصحة والتعليم في المناطق المستهدفة بمشروع الخدمة الشاملة وباستخدام الطاقة النظيفة وبكلف مالية أقل”.

وكما تم في لقاء آخر منفصل مع الشركة، بحسب البيان “الحديث عن متطلبات تكنولوجيا الجيل الخامس وآليات نشرها المستقبلية والترددات الخاصة بها فضلاً عن الأجهزة والمعدات اللازمة لعملها”.

وتم خلال اللقاء أيضاً “البحث في الحلول المثلى لضمان نجاح تطبيق هذه التقنية في البلاد مع تحقيق العدالة وضمان المنافسة العادلة في السوق العراقي”.

وأبدت الشركة “استعدادها لتقديم الدعم اللازم للعاملين في الهيئة عبر الدورات التدريبية والورش المشتركة والتي يمكن ان تنفذ في المراكز البحثية الخاصة بالشركة في عدد من دول العالم”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.