المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكابل الضوئي ضحية تخريب البنية التحتية ونسف الخدمات الأساسية

الكابل الضوئي ضحية تخريب البنية التحتية ونسف الخدمات الأساسية

2 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: افادت مصادر ميدانية بتعرض كابينات المشروع الوطني للانترنت لحملة تخريب ممنهجة في بعض مناطق البصرة، مثل حي الأصدقاء والموفقية، وشارع بغداد، مما أسفر عن إطفاء 20 كابينة وتضرر 10,000 مشترك .

يأتي هذا الحادث كتأكيد على استمرار ظاهرة تخريب الممتلكات العامة في العراق، والتي أصبحت تشكل تهديدًا خطيرًا على البنية التحتية وخدمات المواطنين.

ويظهر هذا الفعل العنيف الذي تعرضت له كابينات المشروع الوطني، كيف يتعرض المواطنون العراقيون باستمرار لحرمان من الخدمات الأساسية نتيجة للتخريب والتدمير.

تحليلات ترى أن هذا الفعل لا ينفصل عن التنافس غير شريف في البصرة من اجل المناصب، حيث يتم استغلال المواطنين وإضرارهم كوسيلة للوصول إلى السلطة أو لتحقيق مكاسب سياسية.

ويعكس هذا العمل العدائي اللاخلاقي تفاقم الصراعات السياسية والتوترات في البلاد، مما يؤثر سلبًا على حياة المواطنين واستقرار البلاد.

إن تخريب الممتلكات العامة يشكل تحديًا كبيرًا أمام جهود الحكومة لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، ويعرض البنية التحتية للخطر ويؤدي إلى تكبد خسائر مالية كبيرة. لذا، يجب على السلطات العراقية تكثيف الجهود لحماية الممتلكات العامة ومعاقبة المتسببين في هذه الأعمال الإجرامية، بما في ذلك تطبيق القوانين بكل حزم وفعالية.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.