المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يفقد نحو 4 آلاف ميكاواط بسبب شح الغاز المورد

العراق يفقد نحو 4 آلاف ميكاواط بسبب شح الغاز المورد

28 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الكهرباء، تحديد أحمال الوحدات التوليدية للمنظومة وفقدان مايقارب (4000 الاف ميكا واط ) بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة الكهرباء في بيان ورد لـ المسلة، أنه بالوقت الذي أستعدت فيه وزارة الكهرباء بشكل مبكر، وتوشك أن تنهي صياناتها الشاملة لمحطات الانتاج ووحداتها التوليدية لتكون جاهزة لذروة أحمال الصيف المقبل، يعاود شح الغاز المورد وتوقفه (بشكل كامل) عن محافظات الفرات الأوسط وبغداد، تحديد أحمال المنظومة الكهربائية وتراجع إنتاجها، الأمر الذي افقد المنظومة مايقارب (4000 الاف ميكا واط)، كما وتوقف كامل لخطوط الربط الناقلة للكهرباء بين العراق والجمهورية الإسلامية في إيران، بسبب موجة البرد بحسب وزارة الكهرباء الإيرانية.

وأضاف، أن الوزارة تنسق حالياً بشكل عالي مع وزارة النفط من خلال غرفة عمليات مستمرة لتعويضها بالوقود والغاز المنتج وطنياً، ريثما يعاود ضخ الغاز المورد بالكميات المطلوبة.

يذكر ان جزء من محطات الانتاج يعمل على الغاز الوطني، وجزءاً أخر على الوقود الوطني، بينما يعمل جزءاً أخر من محطاتنا الإنتاجية على الغاز المورد لعدم كفاية الغاز الوطني، والذي تعمل الحكومة جاهدة وبخطوات مكثفة لإستغلاله والاعتماد عليه ذاتياً.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.