المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يوقع مذكرة تفاهم مع شركة ‏يابانية لتطوير شبكات المنظومة الكهربائية

العراق يوقع مذكرة تفاهم مع شركة ‏يابانية لتطوير شبكات المنظومة الكهربائية

29 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: رعى وزير الكهرباء زياد علي فاضل، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ‏تويوتا اليابانية لتطوير شبكات وقدرات المنظومة الكهربائية.

وقال بيان للوزارة ورد لـ المسلة، إن المذكرة وقعت بحضور السفير الياباني وتنص على قيام الشركة اليابانية بتمويل وتنفيذ عدد من المشاريع الخاصة ‏في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع، وسيتم تشكيل لجان مشتركة بين الطرفين ‏لتحديد قائمة المشاريع المقترح تنفيذها وأولوياتها.

وتابع البيان، أنه عقب إبرام مذكرة التفاهم عبر وزير الكهرباء عن تقديره الكبير لدور اليابان في ‏دعم العراق ومساهمة الشركات اليابانية في عمليات إعماره لاسيما في قطاع ‏الطاقة، مجدداً دعوته للشركات الاجنبية لاغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة وتنفيذ ‏المشاريع المختلفة في قطاع الكهرباء.

‏وكان مجلس الوزراء قد خول الشهر الماضي وزير الكهرباء صلاحية توقيع مذكرة ‏مبادئ التعاون ‏بين وزارة الكهرباء وشركة (‏Toyota Tsusho Corporation‏) ‏بما ينسجم وخطة الوزارة والتخصيصات المالية ‏المتوفرة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.