المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيس الاقليم يحدد 10 حزيران القادم موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية

رئيس الاقليم يحدد 10 حزيران القادم موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية

3 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: حدد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، موعدا لإجراء انتخابات برلمان كردستان.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم ورد لـ المسلة، أن نيجيرفان بارزاني وقع أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة القادمة لبرلمان كردستان.

وبموجب الأمر، وبالاستناد إلى الفقرة (ثانياً) من المادة (أولاً) من قانون رئاسة إقليم كردستان رقم (1) لسنة 2005 المعدل، قرر رئيس إقليم كردستان تحديد 10 حزيران 2024، موعداً للانتخابات العامة للدورة السادسة لبرلمان كردستان، طبقا للبيان.

وحسب الأمر الإقليمي، فإن الجهات المعنية كافة ملزمة بأداء وإنجاز ما يلزم من أجل التعاون والتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لغرض تنفيذ هذا الأمر الذي يكون نافذاً اعتباراً من هذا اليوم الذي هو يوم صدوره.

والخميس الماضي 29 شباط، أعلنت مفوضية الانتخابات المستقلة العليا، تمديد فترة تحديث بيانات الناخبين في إقليم كوردستان، إلى خمسة أيام إضافية.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي، إنه تقرر تمديد فترة تحديث بيانات الناخبين في إقليم كردستان.

وأضافت، أن التمديد شمل خمسة أيام إضافية، من أجل فسح المجال أمام أكبر عدد للمشاركة في انتخابات برلمان إقليم كردستان.

وكان من المفترض أن تنتهي عملية تحديث بيانات الناخبين الذين سيكون بإمكانهم الإدلاء بأصواتهم بدءا من مواليد 2006، من قبل مفوضية الانتخابات الخميس 29 شباط الجاري.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.