المسلة

المسلة الحدث كما حدث

طهران تعلن استمرار أنشطة البنك الوطني الإيراني في العراق

طهران تعلن استمرار أنشطة البنك الوطني الإيراني في العراق

9 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس الغرفة التجارية الإيرانية العراقية يحيى آل إسحاق، السبت، استمرار أنشطة البنك الوطني الإيراني في العراق.

وفي تصريح لوكالة “تسنيم”، قال رئيس الغرفة التجارية الإيرانية العراقية المشتركة إن “البنك المركزي العراقي أعلن مؤخرا أن نشاط البنك الوطني الإيراني في العراق سيستمر”.

وأضاف، “نسعى إلى تهيئة الظروف لمواصلة نشاط البنك الوطني في العراق مع زيادة حجم الأنشطة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال التعاون والاتفاق بين البنكين المركزيين الإيراني والعراقي”.

وتابع، أن “حجم العلاقات التجارية بين إيران والعراق يبلغ حاليا حوالي 10 مليارات دولار، وعلى هذا الأساس، يمكن أن تزيد التفاعلات والأنشطة المصرفية بين إيران والعراق بشكل كبير، لكن بسبب العقوبات، أصبحت هذه التفاعلات محدودة قليلاً”.

وأكد رئيس غرفة التجارة الإيرانية العراقية أنه ليس لنشاط أو عدم نشاط البنوك الإيرانية في العراق تأثير كبير على العلاقات التجارية الحالية بين البلدين، لكن توسيع عمل البنوك يمكن أن يكون مفيدا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author