المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السجن والطرد من الوظيفة بحق اربعة ضباط بقضية هروب المدان شايع

السجن والطرد من الوظيفة بحق اربعة ضباط بقضية هروب المدان شايع

10 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أصدرت محكمة قوى الامن الداخلي، احكاما بالسجن المشدد بين سنة ونصف الى 3 سنوات بحق 4 ضباط كبار، فضلا عن طردهم من الوظيفة، اثر قضية هروب المدان أحمد شايع من الحبس.

وذكرت محكمة قوى الامن الداخلي في بيان ورد لـ المسلة، انها اصدرت احكاما نهائية قابلة للتمييز في قضية هروب المدان احمد شايع من السجن.

واضافت انها حكمت على كل من أولا: اللواء محمود شاكر التميمي بالسجن المشدد لمدة سنة ونصف مع طرد من السلك الشرطوي، وثانيا: العميد محمد الوائلي – مدير الجرائم بالسجن المشدد لمدة سنتين مع طرده من الوظيفة، فضلا عن الحكم على عقيد سيف ساجد بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات مع طرد من الوظيفة، ورابعا: عميد باسم الخفاجي بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات مع طرد من الوظيفة.

وقررت المحكمة ايضا براءة قائد الشرطة السابق اللواء الحقوقي قاسم راشد من التهمة المنسوبة اليه وقررت الافراج عنه، وقررت كذلك المحكمة الافراج عن بقية المتهمين من المنتسبين ومن ضمنهم مفوض احمد لعدم كفاية الادلة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.